سوق العملات الأجنبية - فوركس

تحليل الدولار ين بدأ يهبط لأسفل حاجز الدعم الأولي منذ الأمس

تحليل 6-12-2018

تحليل الدولار ين 6-12-2018 USD/JPY
تحليل الدولار ين 6-12-2018 USD/JPY

يظهر تحليل الدولار ين خلال الـ 12 ساعة الماضية إلى أن زوج العملات الأجنبية المرموز له USD/JPY حاول أن يقدّم تداولات إيجابية خلال يوم أمس إلا أنه انتهى بهبوط آخر كما هو مبين في الرسم البياني المرفق.

ويظهر تحليل الدولار ين هذا الهبوط من الناحية التقنية إلى أن سع الصرف تعرّض لضغطٍ من الأعلى كما هو ظاهر في منحنيات المتوسط المتحرك الأسي 50 لزوج الدولار الين.

وقد أدى الضغط على سعر الصرف إلى ارتداد السعر نحو الأسفل ليعود إلى مساره الهبوطي بحسب الرؤية الهبوطية السائدة حالياً. وعليه، فقد بدأ الدولار ين بالاقتراب من هدفه السلبي الأول 112.46 ين الذي إن تم تحقيقه سيدفع بالسعر نحو الهدف الذي يليه عند مستوى 111.97 ين.

وبالتالي، فإن الرؤية الهبوطية الحالية ستستمر على الأغلب خلال الجلسات القادمة اعتماداً على تحليل الدولار ين لمؤشر ستوكاستيك الذي يعطينا حالياً إشارات دالة على استمرار الرؤية الحالية.

ونود تذكيركم بالشرط الأساسي لاستمرار الرؤية الهبوطية، فيظهر تحليل الدولار ين بأن ثبات السعر دون مستوى المقاومة 113.56 ين. في حال تم اختراق مستوى المقاومة المذكور، فستتبدل الرؤية من هبوطة إلى صعودية تستهدف بدايةً مستوى 114.55 ين كهدف أولي في الرؤية الصعودية الجديدة.

وعليه، فمن المتوقع أن يتم التداول اليوم بين مستويات الدعم 112.00 ين والمقاومة 113.20 ين بحيث يكون اتجاه التداول دببياً هابطاً مع مراعاة شروط التداول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق