كيف أستخدم المتوسط المتحرّك في التداول؟

كيف أستخدم المتوسط المتحرّك في التداول؟
6.75K مشاهدة
1
0 تعليق

سلام

ممكن خبير تداول يقول لنا كيف أستخدم المتوسط المتحرّك في التاول؟

شكراً


Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/customer/www/gcctrader.net/public_html/wp-content/plugins/anspress-question-answer/includes/reputation.php on line 320
1
0 التعليق

سيدي العزيز روحي الخضور

من المهم أن تعرف قراءة المتوسط المتحرك الذي تستخدمه على الرسم البياني الخاص زوج العملات الذي تتداولهـ فعلى أساس معرفتك للقراءة ستتمكن من معرفة التفاعل مع السعر. لكن قبل الإجابة لا بد من التنبيه أنه تجدر دائماً دمج القراءات من أكثر من مؤشر حتى تتجنب المغالطات التي قد تنتج من قراءة المؤشرات.

أولاً – كسر السعر: فعندما تلاحظ بداية تغير شكل المنحنى للمتوسط المتحرك مثلاً نحو الأسفل فتعتبر هذه إشارة للقيام بصفقة بيع وعندما تلاحظ ابداية انحناء المتوسط المتحرك نحو الأعلى فتعتبر هذه إشارة للقبام بصفقة شراء.

ثانياً – اندماج اكثر من متوسط متحرك: من المعروف أن المتوسط المتحرك يظهر لك قراءات مبنية على محموع الأسعار على عددها، فكلما زاد عدد الأسعار كلما قلت الإشارات المقروءة منه، ولذلك يتم دمج متسوط قصير المدى مع متوسط طويل المدى نسبياً مثل (10 و 50). فعندما تتقاطع المنحنيات نحو الأسفل فهذه اشارة للبيع وعندما تتقاطع المنحنيا نحو الأعلى فهذه اشارة للشراء.

ومن المهم أن تنتبه إلى أنه بما أن المتوسط المتحرك تابع للسعر فلا تستطيع اتخاذ قرارات البيع والشراء للأسعار بناءً على قراءاته مستقبلاً.

اضافة تعليق
قم بكتابة الإجابة هنا.
زر الذهاب إلى الأعلى